مصر

المرضى السبب.. برلماني: لا يمكن فرض تسعيرة جبرية على المستشفيات الخاصة

علق النائب مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أزمة ارتفاع أسعار الخدمات الطبية بالمستشفيات الخاصة، قائلا إن المسألة عرض وطلب، حيث ترتفع أسعار المستشفيات الخاصة نتيجة زيادة إقبال المرضى عليها في حين توجد بدائل آخرى للمتضررين من ارتفاع الأسعار.

وأوضح أبو زيد  أن المريض بإمكانه تلقي العلاج والخدمات الطبية بالمستشفيات العامة بدلا من الذهاب إلى نظيرتها الخاصة وفي النهاية النتيجة واحدة، على حد تعبيره، مؤكدا أنه لا يمكن فرض تسعيرة جبرية على المستشفيات الخاصة حتى وإن تم فرضها سيتم التحايل عليها وتحصيل مبالغ أكثر من المطلوبة من متلقي الخدمة.

وطالب عضو صحة النواب، بضرورة الانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل التي ستقضي على أزمات القطاع الموجودة حاليا ومنها ارتفاع أسعار الخدمات الطبية من خلال تقديم خدمة متكاملة موحدة بجميع المستشفيات وبنفس السعر.

وحتى يتم الانتهاء من المنظومة بشكل كامل، طالب النائب مصطفى أبو زيد، بضرورة رفع وتحسين كفاءة المستشفيات العامة والمركزية حتى تتمكن من تقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد ممكن من المواطنين بجودة عالية، إلى جانب الاهتمام بالأطباء والأطقم الطبية وزيادة أجورهم، فضلا عن تفعيل الرقابة على جميع المستشفيات بما فيهم الخاصة.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، عددا من طلبات الإحاطة منها طلب إحاطة حول سياسة الحكومة بشأن وضع معايير لتسعير الخدمات الطبية بالمستشفيات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى