سوشيال ميديا

رئيس اتحاد الناشرين العرب “محمد رشاد” يهنئ بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

هنئ الأستاذ محمد رشاد مدير الدار المصرية اللبنانية ورئيس اتحاد الناشرين العرب، في رسالة وجهها الي المملكة العربية السعودية برسالة بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية في تاريخ الإنسانية أيام مجيدة، تظل محفورة في ذاكرة الأمم والشعوب، يحفظها أبناؤها على مر السنين، خاصة الشعوب صاحبة الحضارات القديمة، ومنها حضارة الجزيرة العربية، وجذورها الممتدة لقرون طويلة، حين كانت قِبلة تجارية، ومهدًا للإسلام.

ويعد الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام أحد هذه الأيام المجيدة؛ ففي مثل هذا اليوم منذ واحد وتسعين عامًا، أي عام 1932م، أعلن المغفور له جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، توحيد مدن الجزيرة العربية؛ الرياض ومكة والمدينة وغيرها، تحت لواء المملكة العربية السعودية.

وبدأ تحول المملكة من بلد صحراوي نشاطه الأساسي التجارة إلى دولة حديثة متقدمة، لها تواجد مؤثر في الشأن العربي والإسلامي والدولي، وازدادت وتيرة هذا التقدم بعد ظهور النفط عام 1936م. وكان تقدم المملكة مذهلًا في نواحي الحياة كافة، لمسه المواطن السعودي في ارتفاع مستوى المعيشة، وأيضًا في الخدمات الصحية والتعليمية والظروف البيئية وكل إمكانات التنمية الشاملة.

واستمر أبناء جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، على طريق آبائهم المؤسسين، بدءًا من الملك سعود، ثم الملك فيصل، ثم الملك خالد، ثم الملك فهد، ثم الملك عبد الله. ثم تولى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، الحكم، وتولى ولاية العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، الذي وضع مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، خطط ومشاريع كبيرة لتتواصل نهضة وازدهار المملكة العربية السعودية، من خلال تحديث وتطوير المملكة، وعنونة ذلك بـ رؤية المملكة 20/30.

إن ما تشهده المملكة من تطوير في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لدليل قوي على تبني جلالة الملك وولي عهده الأمين هذه الرؤية التي يقودها صاحب السمو الملكي الشاب الأمير محمد بن سلمان، بكل قوة وعزيمة على أن تكون المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة وذات تأثير في محيطها العربي والإسلامي والدولي.
ويتقدم اتحاد الناشرين العرب رئيسًا وأعضاء بالتهنئة الحارة لصاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

سائلين الله عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمه وأمانه، وأن تظل الدولة الشقيقة لكل البلدان العربية والإسلامية، بما تقدمه من مواقف إيجابية.
رئيس الاتحاد
محمد رشاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى