مصر

نشرة مرور الجيزة المسائية.. كثافات بـ محور 26 يوليو وشارعي الهرم وفيصل

ينشر موقع اليوم الاول حالة المرور على الطرق والميادين والشوارع الرئيسية في محافظة الجيزة مساء اليوم “الأربعاء”.

 

ويشهد شارعي الهرم وفيصل بطء في حركة المرور في الاتجاهين القادم والمتجه من وإلي مناطق الهرم حتى مناطق ميدان الجيزة.

 

وترتفع كثافات السيارات في شارع البحر الأعظم، للقادم من كوبري عباس باتجاه مناطق المنيب والطريق الدائري، مع بطء في حركة مرور السيارات في ميدان الجيزة.

 

وتستقر حركة مرور السيارات في شارع النيل السياحي، مع ارتفاع عدد السيارات في شارع شارل ديجول بمحيط مجلس الدولة في الاتجاه القادم من ميدان النهضة باتجاه الدقي.

 

ويشهد شارع التحرير في الدقي بطء في حركة مرور السيارات من مناطق كوبري الدقي وحتى ميدان الجلاء، مع استقرار الحركة على الاتجاه الآخر.

 

وترتفع الكثافات المرورية على كوبري 6 أكتوبر في المقبل من مناطق البطل أحمد عبدالعزيز باتجاه مناطق الزمالك والقاهرة.

 

ويشهد محور 26 يوليو كثافات مرورية مرتفعة من الطريق الدائري مرورا بميدان لبنان وحتى مناطق سفنكس، مع بطء في حركة مرور السيارات على كوبري 15 مايو باتجاه القاهرة.

 

ويشهد شارع البطل أحمد عبد العزيز في المهندسين بطء في حركة المرور، مع استقرار الحركة المرورية في شارع جامعة الدول العربية.

 

وتستقر حركة المرور على كورنيش النيل مع بطء الحركة بمناطق امبابة، واستقرار حركة المرور على محور صفط اللبن، وشارع السودان.

 

تفعيل عقوبات مخالفة تركيب الملصق الإلكتروني

بدأت الجهات المعنية بوزارة الداخلية تطبيق الإجراءات القانونية تجاه قائدي المركبات الذين تخلفوا عن تركيب الملصق الإلكتروني.

 

ومن المقرر تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التى لم تقم بتركيب الملصق الإلكتروني أو تثبيته أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

 

ونص قانون المرور الجديد على  وضع وتثبيت الملصق الإلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفاً بها، ويؤدى المرخص له رسماً بما لا يقل عن مبلغ خمسة وسبعون جنيهاً سنويا وبحد أقصى 300، وفقاً التغيرات والإضافات الفنية التي سوف تضاف عليه، يلزم سداده نقداً أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.

 

ويُعفي من ذلك مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقًا لمقتضيات الأمن القومي. وتحدد اللائحة التنفيذية مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المشار إليه، ووسيلة سداد الرسم.

 

ويعاقب قانون المرور الجديد بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين  حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى.

 

وطبقا لقانون المرور الجديد تسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى