مصر

رد الجميل .. أهالي أبو رقبة يجتمعون أمام قبر العربي ويقرأون القراءن ويدعون له

في مبادرة لرد الجميل .. توافد العشرات من أهالي قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية علي قبر الراحل محمود العربي.

حيث تجمع العشرات من الرجال والأطفال والسيدات عقبال صلاة الجمعه للدعاء للراحل محمود العربي وقراءه القران علي روحه.

وأكد الأهالي أن أقل شي يقدمونه تقديرا الراحل محمود العربي الذي كان خيره يملي كل بيت في القرية ويساعد الكثيرين.

واضافوا، أن رد الجميل له بالدعاء وختام القراءن علي روحه أمام قبره حيث كان يرعي الكبير والصغير ويساعد الأرامل والأيتام والمطلقات في مساعدات شهرية.

وكان الآلاف قد خرجوا الجمعه الماضية للمشاركه في جنازة الحاج محمود العربى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى ورائد الصناعة الوطنية ، والذى وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز ٨٩ عاما ، بحضور لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وعلماء الأزهر والأوقاف ونواب مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة وجمع غفير من أهالي القرية والقري المجاورة .

وُلد الحاج محمود العربي عام 1932 بقرية أبو رقبة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، بدأ حياته في أسرة بسيطة واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة وأن يترك بصمة ويصنع إسماً كبيراً في عالم الإقتصاد ، حيث قام بتأسيس مجموعة شركات العربي لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر ، وساهم في توفير الكثير من فرص العمل لألاف الشباب والخريجين ، فضلاً عن المساهمة في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى