رياضة

زي النهاردة.. منتخب مصر يخسر وديا والأهلي يتعادل أفريقيا والزمالك يفوز محليا

شهدت أحداث ٨ أغسطس على مدار تاريخ الكرة المصرية العديد من الأحداث الرياضية البارزة.

وتلقى منتخب مصر الوطنى خسارة أمام نظيره منتخب جنوب افريقيا بهدف نظيف وديا.

فيما تعادل النادى الأهلى مع بطل بنين فى البطولة الأفريقية بينما فاز الزمالك على المقاولون العرب فى الدورى الممتاز.

6 سبتمبر 2016

خسر منتخب مصر بهدف دون رد أمام جنوب أفريقيا فى اللقاء الودى الذى جمعهما بجوهانسبرج فى احتفالية الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، فى إطار استعداد الفراعنة لمباراة الكونغو المحدد لها 9 أكتوبر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر جابر وعلى جبر وأحمد دويدار ومحمد عبد الشافى ومحمد الننى وإبراهيم صلاح وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح وتريزيجيه وأحمد حسن كوكا، وعلى دكة البدلاء كل من على لطفى وأحمد فتحى وأحمد المحمدى ووليد سليمان وسام مرسى ورمضان صبحى وطارق حامد ومصطفى فتحى وعمرو جمال وباسم مرسى وحمادة طلبة وإسلام جمال، فيما استبعد هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة كل من عصام الحضرى وأيمن أشرف وحسام باولو.

8 سبتمبر 1985

الاهلي يتعادل في كوتونو مع دراجونز بطل بنين بهدف لكل منهما في ذهاب دور الثمانية لبطولة أبطال الكئوس.

في أول مواجهة في كرة القدم بين مصر و بنين،حمل الاهلي لواء الدفاع عن ألوان علم مصر  و سافر الي العاصمة كوتونو و هو لا يعرف شيئا عن منافسه دراجون بطل بنين..

و لكن جهل الاهلي بمنافسه لم يكن شيئا بجوار جهله بما أضمره له الحكم برنار جرا من ساحل العاج، و الذي لقن الاهلي درسا قاسيا بالظلم و التحامل ليصرخ لاعبو الاهلي..أه من الحكام الافارقة.

مثل الاهلي كل من :
ثابت البطل-حمدي أبو راضي و مجدي عبد الغني و محمود صالح و ربيع ياسين-علاء ميهوب و محمد عامر (مصطفي عبده) و محمد السيد-اسامه عرابي و محمود الخطيب و طاهر أبو زيد.

لم يمر من اللقاء سوي ثلاث دقائق حتي كان جرا الظالم قد حسم الموقف باحتسابه ضربة جزاء مبكرة جدا لدراجون عندما سقط ربيع مدفوعا من جوني ماشي في كرة مشتركة و سقط معه جوني فاحتسب الحكم الخطأ علي الاهلي..و من ضربة جزاء سدد اسوزجا كويكي الكرة ليصدها ثابت البطل-الذي تألق في هذه المباراة-و لكن الكرة ارتدت لجوني ماشي جورج الذي كان موجودا داخل منطقة الجزاء قبل تسديد الضربة فأودعها المرمي لتكون هدفا لدراجون.

و سرعان ما التقط الاهلي أنفاسه و أحرز له طاهر أبو زيد التعادل من هجمة منظمة بدأها علاء ميهوب و اسامه عرابي و انتهت الكرة لطاهر الذي راوغ مدافعين اثنين بلعبة واحدة و انفرد بالحارس البنيني و سدد كرة هائلة بيمناه أحضرها الحارس من شباكه لانه لم يرها الا داخل مرماه.

و استوعب الاهلي بقيادة ثابت و مجدي عبد الغني قلب الدفاع الفاهم هجمات دراجون و تعنت الحكم حتي انتهي اللقاء بالتعادل 1/1.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أربعة لاعبين من الاهلي منهم محمود الخطيب في احدي النوادر.

8 سبتمبر 1989

حقق فريق الزمالك فوزا علي المقاولون العرب بثلاثة أهداف نظيفه علي ستاد القاهره في افتتاح الاسبوع الثاني للدوري العام.

سجل أحمد رمزي في الشوط الاول من ضربة حره في الدقيقة 24 قبل أن يحرز محمد بشت مدافع المقاولون هدفا عكسيا في مرماه في الدقيقة 42 من نفس الشوط و جمال عبد الحميد اختتم الاهداف في الدقيقة السادسة من  الشوط الثاني ليحصل الابيض علي أول ثلاث نقاط في الموسم (الملغي فيما بعد) و ذلك بعد أن تأجلت مباراته أمام الاتحاد السكندري في الاسبوع الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى