منوعات

أودي تكشف عن الجراند سفير بمفهوم القيادة الذاتية

كشفت أودي للسيارات عن سيارتها الـجراند سفير الجديدة التي تنتمي لفئة السيدان، وهي المركبة الثانية في سلسلة “السيارات الثلاثية” من “سفير” التي وعدت أن تقدمها كـمركبات اختبارية ذات مفهوم لاستشراف مستقبل السيارات.

وفقًا لموقع “كتر آند درايفر”، تشارك الجراند سفير الجديد نفس التصميم الخارجي الرياضي مع شقيقتها الكبرى سكاي سفير كوبيه، ولكنها تدمج تصميمًا أكثر اتساعًا ورحابة من السكاي، ذو أربعة أبواب ومجموعة من التقنيات المثيرة للاهتمام، كما سيظهر المفهوم الثالث ويسمى Urbansphere لأول مرة في العام المقبل.

تأتي الجراند سفير بمحركان كهربائيان بقوة إجمالية 711 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 686 رطلاً ، مما يسمح للسيارة من التسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلاً في الساعة في غضون 4.0 ثوانٍ، وفقًا لأودي. تدعي الشركة أيضًا أن نطاق القيادة يصل إلى 466 ميلًا على دورة WLTP وشحنها سريع يتم عبر شاحن داخلي بقدرة 270 كيلو وات، مستوحى من e-tron GT المعروض للبيع اليوم.

تعد سيارة الجراند سفير حتى الآن مجرد مفهوم، لكن “آودي” تدعي أنها تسعى لتطوير المفهوم وتقديمه للعملاء في نسخة إنتاجية وتستهدف الإصدار في الأسواق مع اقتراب 2025، ولكن من المؤكد أنه سيتم تضمين بعض أشكال تكنولوجيا القيادة الذاتية عند إطلاق الإصدار الإنتاجي من جراند سفير.

تعتمد الجراند سفير في تسويقها على تشويق العملاء من خلال تضمين تكنولوجيا القيادة الذاتية في مفهومها الجديد لتكون شبيهة بتقنيات تسلا، وهو الوضع الذي يجعل عجلة القيادة تختفي، في الحالات التي لا تتوفر فيها القيادة الذاتية ثم تظهر عند البدء في الوضع التقليدي للقيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى