أخبار التعليم

البابل شيت ضيع وقتنا.. صعوبة امتحان اللغة العربية “أدبي” للثانوية العامة

في ثاني أيام ماراثون الثانوية، ترصد آراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية للشعب الأدبية اليوم، في البداية قال محمد رأفت أحد طلاب الثانوية العامة قسم أدبي امتحان اللغة العربية اليوم صعب، ويحتاج إلى وقت أكبر للإجابة لأنه يحتوي على ٦٠ سؤالا بنظام البابل شيت بعد الإجابة بيتم نقلها في البابل شيت مما يتسبب في مضيعة الوقت موضحا أن الصعوبة كانت تكمن في النحو ولكن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

 

وأضافت رولا أشرف أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المركز ويحتاج سؤال القطعة القراءة جيدا أكثر من مرة للإجابة الصحيحة، مشيرة إلى أن الصعوبة اليوم تكمن في أسئلة النصوص والاختيارات شبيها لبعضها جدا مما تتسبب في الحيرة لنا وأن امتحان اليوم في مستوى الطالب المتوسط وأفضل من امتحان اللغة العربية أمس لقسم العلمي.

 

وتابعت مريم عمرو أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب فوق المتوسط وكان ٦٠ سؤالا ويحتاج إلى وقت إضافي، مشيرة إلى أن امتحان اليوم أصعب من امتحان أمس  ولكن جميع الأسئلة من داخل المنهج.

جدير بالذكر أنه ، قد أدى طلاب الثانوية العامة 2021 “الشعبة الأدبية” اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 ، امتحان اللغة العربية ، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين 257 ألف و145 طالب/ طالبة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) ، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين 1179 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

وأدى  كذلك طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) ، ويبلغ إجمالي عددهم 255 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى