مصر

شهادة محو أمية| تفاصيل قانون تنظيم المركبات واختيار “السايس”

قال صبري الجندي ، مستشار وزير التنمية المحلية السابق ، على خلفية قانون “ تنظيم المركبات “ ، إن التطبيق الجيد للقانون والمتابعة الجيدة له ، يحقق القضاء على الفساد في المجال الذي سيطبق فيه ، وضمان لاستمراريته ، موضحا أن قانون تنظيم انتظار المركبات يضمن للمواطن تجنب وقوعه تحت سطوة ”سايس” مستغل.

 

وأضاف صبري الجندي ، خلال لقائه لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” الأولى ” ، أن القانون لابد أن يكون ذا سلطة قوية ، ويطبق على الجميع ، متابعا : ” السايس في القانون لازم يكون لديه شهادات محو أمية على الأقل”.

 

وأشار” الجندي ” إلى أن القانون بدأ تطبيقه في محافظتي القاهرة والجيزة ، وتم عمل حصر للأماكن التي يمكن استخدامها لانتظار السيارات ، مشيرا إلى أنه من ضمن اشتراطات معايير السايس في القانون أن يكون سجله خاليا من السوابق الجنائية ، ومتمكنا في السواقة.

وأكمل أنه لابد وأن يقدم السايس شهادة صحية تؤكد عدم تناوله للمخدرات ،  ليتم منحه رخصة تستمر 3 سنوات ، وتجدد في حالة أن يكون جديرا بالتجديد.

ولفت إلى أن اللجنة المسؤولة عن القانون شرعت أنه يجوز إلغاء الترخيص في أي وقت للسايس ، إذا تم مخالفة القواعد التي تم الاتفاق عليها.

youtube

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى