مصر

السيسي يوجّه بالاستعداد من الآن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024.. والكشف عن موعد تشغيل أول مفاعل نووي في مصر

تناولت الصحف الكويتية الشأن المحلي وموعد فتح مطار الكويت للعمل بشكله المعتاد، وسط تناولٍ للشأن المصري، فضلًا عن سيطرة أخبار أفغانستان على تغطيات الصحف.

قالت صحيفة الأنباء، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الإمكانات اللازمة لكافة الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في الألعاب المختلفة، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد من الآن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة عام 2024.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس السيسي، امس اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020، حيث قام بمنح أوسمة للاعبين واللاعبات.

ومن الصحيفة كذلك، أعلن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 بلغت 74%.

قال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بحضور د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 76% وشعبة الرياضيات 74% والشعبة الأدبية 70%.

وأشار إلى عدم حصول أي طالب على الدرجات النهائية في جميع المواد بجميع الشعب هذا العام، مشيرا إلى أن عدد الحاصلين على أكثر من 90% بلغ حوالي 16 ألف طالب.

من جانبه، أعلن د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لشعبة علمي علوم 88.4% وعلمي رياضة 80% والشعبة الأدبية 65%، وأنه من المتوقع انخفاض قبول الطلاب بالكليات بنسب تصل من 7 إلى 10% عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى