رياضة

الخطر الأكبر على مرمى الشناوي.. أرقام السفاح ريتشارليسون قبل موقعة مصر والبرازيل

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، يصطدم منتخب مصر الألمبيى بنظيره منتخب البرازيل، بعد غدا السبت، في تمام الثانية عشر ظهرا، على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر يأمل في تحقيق مفاجأة مدوية، بتحقيق الفوز على منتخب البرازيل، وقطع خطوة جديدة نحو حلم تحقيق ميدالية في 2020.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي، بعد احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا المتصدر بـ 5 نقاط.

 

تعادل منتخب أمام إسبانيا “ سلبيا” في الجولة الأولى من دور المجموعات، وخسر بهدف نظيف أمام الأرجنتين في الجولة الثانية، بينما تغلب أستراليا بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة.

 

أما منتخب البرازيل  المرشح الأول لحصد ذهبية طوكيو 2020، يسعى لتجنب مفاجآت الفراعنة والزحف بخطى ثابته نحو المباراة النهائية.

 

وصعد منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو 2020.

 

منتخب البرازيل اكتسح ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الافتتاحية في أولمبياد طوكيو 2020، بينما تعادل مع كوت ديفوار سلبيا في الجولة الثانية، وتفوق على السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام دور المجموعات.

 

ويضم منتخب البرازيل العديد من النجوم، أبرزهم السفاح ريتشارليسون مهاجم فريق إيفرتون، والذي يعد أحد لاعبي البطولة حتى الآن.

 

الخطر الأكبر على مرمى الشناوي.. أرقام السفاح ريتشارليسون قبل مواجهة مصر والبرازيل

 

يمتلك ريتشارليسون قوة فتاكة أمام المرمى، حيث يحتل صدارة هدافي أولمبياد طوكيو برصيد 5 أهداف.

 

تتمثل قوة ريتشارليسون داخل منطقة الجزاء، حيث جاءت جميع أهدافه مع منتخب البرازيل في أولمبياد طوكيو، من داخل منطقة الـ 18.

 

سجل ريتشارليسون هدفين بالرأس من ضمن أهدافه الخمسة في أولمبياد طوكيو، وهذا يتطلب تركيز عالٍ من أحمد حجازي مدافع منتخبنا الوطني، والخروج في الوقت المناسب من جانب محمد الشناوي في  الكرات العرضية لمنتخب البرازيل، للحد من خطورة السفاح البرازيلي.

التركيز على ريتشارليسون لا يعنى إهمال باقي لاعبي البرازيل، حيث يضم منتخب السامبا كتيبة مدججة بالنجوم، وجميعهم قادرون على التسجيل في أي وقت.

كرة القدم لاع تعترف بالأداء، تعترف فقط بالمجهود والأداء على أرضية الملعب، حيث سبق وأن أحرج الفراعنة منتخب البرازيل في كأس القارات، عام 2009، وكان قريبا من التعادل 3 -3، لكن خسر بسبب ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، كما حقق منتخب مصر مفاجأة مدوية بعدها في نفس البطولة بالفوز على منتخب إيطاليا بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى