مصر

الزراعة: فتح المجازر مجانا أمام المواطنين في هذا التوقيت

قال المهندس أحمد فتحي، مدير التسويق والمنافذ بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة دائما تقف بجوار المواطن المصري، معقبا: “نقوم بضخ كميات كبيرة من اللحوم يوميا على المنافذ الثابتة والمتحركة بكميات كبيرة”.

وأضاف “فتحي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”،: “الأسعار تتفاوت حيث يصل سعر الكندوز إلى 105 جنيهات، و110 جنيهات للضاني”، لافتا: “يوجد اللحوم السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو”.

وأشار: “تم توفير جميع السلع الأساسية والاستراتيجية بجميع المنافذ بخصم 25% للمواطن المصري، وهناك كميات كبيرة متوافرة ويتم ضخ كميات وتزويد المنافذ بها يوميا، وهناك سحب كبير من المواطنين لثقة المواطن في جودة المنتج وسعره”.

وأوضح مدير التسويق والمنافذ بوزارة الزراعة،: “الوزير أصدر قرار بأن الذبح بالمجازر التابعة لوزارة الزراعة سيكون مجانا في سبيل المحافظة على البيئة، بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا”.

“الزراعة”: استمرار العمل بمعامل الوزارة والقطاعات الخدمية خلال العيد

 

تواصل القطاعات الخدمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  ومعامل مركز البحوث الزراعية، اعمالها طوال فترة إجازة عيد الأضحى، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن الحالة القصوى التي أعلنتها الوزارة طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ويستقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، العينات من العملاء لفحصها، واجراء تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، والدواجن ضد جميع الامراض وخاصة انفلونزا الطيور وغيرها وفحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة، فضلا عن الفصل في خلو اللحوم من اي إضافات مثل دهن الخنازير ولحم الحمير وغيره، فضلا عن اجراء متابعة حثيثة لنظم الفحص يوميا والتجارب المنفذة في مركز حيوانات التجارب وخاصه لإنتاج لقاحات بكفاءه عاليه للشركات والقطاع الخاص.

 

واعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، استمرار المعمل في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الاجازة،  بكامل طاقته،  واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء أجازة العيد.

 

في سياق متصل تواصل غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، اعمالها، بالتواصل مع المحافظات المختلفة لرصد اي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لحماية الرقعة الزراعية من التعدي عليها.

كما يستمر العمل أيضا بالإدارتين المركزيتين لإنتاج التقاوي، وفحص واعتماد التقاوي، ومحطات الاعداد والغربلة على مستوى الجمهورية، وخاصة في حقول إنتاج الذرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى