مصر

الزراعة: استمرار العمل بغرفة عمليات حماية الأراضي ومحطات انتاج التقاوي خلال العيد

تواصل غرفة العمليات بالادارة المركزية لحماية الاراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها بالتواصل وتلقى التقارير من المحافظات والإدارات الزراعية المختلفة، حول حالات التعدي على الرقعة الزراعية أن وجدت والتعامل معها في الحال .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشكيل غرفة عمليات مركزية، على تواصل دائم ومستمر مع غرف العمليات المحافظات، حفاظا على الرقعة الزراعية ومنع التعدي على الاراضي الزراعية، طوال فترة اجازة عيد الاضحى المبارك.

وقال الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي، إنه تم إلغاء الراحات لمهندسي الحماية ومشرفي الاحواض ومسئولي الحماية بالمحافظات، والعمل بنظام النوبتجيات، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها في الحال، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدي.

 

وفي سياق متصل، تواصل أيضا محطات غربلة واعداد التقاوي اعمالها طوال فترة اجازة العيد،  
 

وتتابع الزراعة أعمال محطات الغربلة والإعداد للتقاوي فى إجازة العيد، بهدف توفير تقاوى المحاصيل الشتوية فى الميعاد المناسب وقبل موسم الزراعة بوقت كافي .

 

وقال الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لانتاج التقاوي، ان ذلك ياتي تنفيذا لتوجيهات وتعلميات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير تقاوى منتقاة عالية الإنتاجية مقاومة للظروف البيئية المتباينة و باسعار مناسبة دعما للمزارع و محاربة جشع التجار.

 

وأشار إلى استمرار العمل بجميع المحطات طوال فترة الاجازة، مع التشديد على الاجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد صنف جيزة 171، وبدأ العمل فى صنف مصر 1، من تقاوي القمح، علما بأنه تم الانتهاء من أصناف الفول البلدى البرسيم، الفاصوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى