فن وثقافةمنوعات

عاقب الزعيم “عادل إمام” أولاده في فيلم زهايمر بهذه السيارة .. اعرف القصة

” لما تقوم الصبح و ذكراياتك ميح..  حب و ذكرى امبارح بكرة كل ده صفر .. هتلاقي نفسك تايه زي القشة في ريح ” هل شعرت يومًا بأن حياتك ماهي إلا مجرد أيام تمر تتكرر بها نفس الأحداث بحذافيرها لا تختلف في شيء سوى تاريخها، حتى ذلك أيضًا يكاد يكون لا يتغير، وهذا ما جسده بدقة عمل فني تناول في طياته معاناة مرضى الزهايمر  وما يواجهونه في هذه الحياة إنه فيلم ” زهايمر “.

فيلم زهايمر

دارت أحداث فيلم ” زهايمر ” حول حياة رجل غزا الشيب رأسه يدعى محمود شعيب وقد جسد شخصيته الزعيم عادل إمام، يملك ثروة كبيرة أصبحت مطمع لكل من حوله يتسابقون في محاولات للاستحواذ عليها، ذات ليلة خلد إلى نومه وكانت ليلة يوم الإثنين، ليستيقظ يجد نفسه في صباح يوم الخميس، ثم يجد أمامه بعض الأفراد يعملون بالمنزل لا يعرف عنهم شيء ولا يتذكر مقابلتهم من قبل، وهم الممرضة منى ” نيللي كريم”، والخادمة إجلال ” إيمان السيد “، والجنايني عيد ” محمد الصاوي “.

فيلم زهايمر

أقنعوا شعيب بأنه مريض بالزهايمر و أنهم متواجدين في خدمته منذ عامين، فقام على الفور باستدعاء ولديه سامح ” فتحي عبد الوهاب”، و كريم ” أحمد رزق “، فأكدوا على حمله لهذا المرض، ولكنه يكتشف في نهاية المطاف بأن كل ما حدث له ما هو إلا خدعة ومكيدة من أبنائه ليستحوذوا على ثروته، فقام هو بخداعهم لتعليمهم القيم التي افتقدوها بسبب جشعهم.

فيلم زهايمر

وخلال المشهد الشهير بأحداث فيلم ” زهايمر “، عندما عندما ذهب بهم إلى رحلة صيد بالفيوم لتعليمهم الصبر، ظهرت برفقتهم بطلة هذا المشهد السيارة ذات قوة الدفع الرباعية NISSAN PATHFINDER، التي تم اختيارها بعناية شديدة لمشاركة رحلتهم داخل الطرق الصحراوية والوعرة.

NISSAN PATHFINDER

كانت قد أصدرت هذه السيارة شركة صناعة السيارات اليابانية العريقة نيسان NISSAN، التي تأسست في العام 1932 ويقع مقرها الرئيسي في بلدة يوكوهاما في اليابان، ولكن حينما حل العام 1999 كانت شركة NISSAN على وشك إعلان إفلاسها، إلا أن السيد الملقب بـ ” حلال العقد ” اللبناني الشهير كارلوس غصن المدير التنفيذي للشركة الفرنسية RENAULT، بالتعاون مع هذه نيسان لتحدث بها نقلة نوعية تجعلها في مقدمة السيارات المنافسة بسوق السيارات العالمي.

NISSAN PATHFINDER

وظهرت السيارة نسيان خلال أحداث فيلم ” زهايمر” من الطراز NISSAN PATHFINDER  موديل عام 2009، الذي استمد قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2488 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 190 حصانًا، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 450 نيوتن / متر.

NISSAN PATHFINDER

جدير بالذكر أن فيلم زهايمر بطولة كلًا من ” عادل إمام، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللي كريم، إيمان السيد، ضياء الميرغني، محمد الصاوي، أحمد راتب، لطفي لبيب، إسعاد يونس، سعيد صالح، يوسف عيد، ياسر على ماهر ” ومن تأليف نادر صلاح الدين، و إخراج عمرو عرفة، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 10 نوفمبر من العام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى