مصر

هبوط أرضي شرق الإسكندرية ..تعرف على السبب

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية موقع الهبوط الأرضي بشارع ملك حفني بحري بحي المنتزة أول، بسبب انفجار خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي محطة 5، وذلك لمتابعة تداعيات الموقف. وشدد اللواء محمد الشريف علي جميع الجهات المعنية بالتعامل الفوري مع الحادث بعد إجراء المعاينة الهندسية اللازمة.

جاء ذلك بحضور جميع المرافق من غاز وصرف صحي ومياه والدفاع المدني وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية.

وفي سياق متصل، تفقدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية اليوم سير العمل على تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، لمتابعة نسب ومعدلات الإنجاز بالمشروع والذي يتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وتبلغ تكلفته ٢٢٧ مليون جنية، يأتي هذا فى إطار رؤية محافظة الإسكندرية لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالمحافظة.

وثمنت عازر المجهود الكبير الذي يقوم به القائمين على المشروع لتسليم المشروع وإنجازه بشكل متكامل خلال التوقيت المحدد له، مشيرة إلى أن نسب الإنجاز  بالمشروع حتى الآن تسير بمعدلات جيدة، كما أكدت نائب المحافظ أن المحافظة تعمل على وجود مساحات خضراء لتكون متنفس طبيعي أمام الأهالي.

يذكر أن مشروع تطوير و تخطيط ميدان محطة مصر تم اطلاقه في نهاية يناير الماضي عقب توقيع بروتوكول بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، هذا ويتضمن المشروع إنشاء سوق حضاري متكامل عبارة عن ١٨٢ باكية و ٦٠ محل وذلك للقضاء على أزمة الباعة الجائلين والسواق العشوائية التى تسيئ للمظهر الحضاري بالمنطقة مع مراعاة الظروف الاجتماعية للباعة، و تطوير الحدائق و رصف الميدان بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء مواقف متطورة للسيارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى