عرب وعالم

قلق أمريكي بسبب أحدث مقاتلات الصين

مثل ظهور المقاتلة الصينية J-35 ، خطوة مهمة أخرى في مسيرة الصين لإنشاء قوة جوية حديثة، حيث يعتقد خبراء الدفاع أيضًا أن ذلك يمثل قفزة نوعية لجيش التحرير الشعبي بوجود طائرة مقاتلة بإمكانها تنفيذ العديد من المهام القتالية.

 

ووفقا لتقرير لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنك”، نقلا عن موقع Breaking Defense ، نقلا عن ضابط استخبارات بحرية أمريكي متقاعد، فإن عدد من الصور، التي التقطت مؤخرًا بالقرب من مبنى تصنيع الطائرات في ووهان، لفتت انتباه العسكريين الأمريكيين.

 

 وتُظهر الصور الطائرة المقاتلة الشبحية الجديدة، وتحديداً J-35 ، والتي تعتبر علامة بارزة أخرى في سعي الصين للحصول على قوات جوية قوية.

وأثناء الظهور الأول للمقاتلة  J-35، في معرض الصين الجوي 2014، تم تجهيز النموذج بمحركين روسيين الصنع ضعيفي القوة تم تطويرهما في الأصل لطائرة ميج 29 جيت.

 

 ولكن حتى هذا التكوين السابق بدا بالفعل وكأنه تكيف بمحركين لتصميم لوكهيد مارتن الأمريكية F-35. وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية للطائرة J-35 في الجناح المعاد تكوينه وجسم الطائرة المُحسَّن منخفض للرادار (RCS).

ويعتقد أيضا أن الطائرة المقاتلة يبلغ وزنها 22,000 رطل، أي أخف من طراز J-15 السابق.

 

وتم التقاط مثل هذه الصور في كثير من الأحيان لمنشأة ووهان على مر السنين من قبل هواة الطيران المحليين ثم نشرها بشكل عشوائي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

ولكن يتم حذف هذه الصور بانتظام، لأنها تشكل انتهاكًا لإرشادات الأمن العسكري السرية في بكين.

 

ويعتبر ظهور مقاتلات J-35 خطوة رئيسية للصناعة الصينية من حيث إنشاء قوة جوية حديثة.

 

ويعتقد الخبراء أيضًا أنها قفزة نوعية للجوية الصينية التابعة جيش التحرير الشعبي الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى