أقتصاد وبورصة

توقعات بتثبيتها.. مواد البناء: تراجع الخامات عالميا وراء استقرار أسعار الحديد

تواصل أسعار الحديد أحد أهم مواد البناء في مصر اليوم السبت 3 يوليو 2021، استقرارها منذ بداية يونيو المنتهي وسط ترقب لإعلان الشركات عن تسعير شهر يوليو.

وأعلنت شركات الحديد رفع أسعارها ثلاث مرات خلال شهر مايو الماضي بمتوسط 950 إلى 1000 جنيه للطن، مع ارتفاع أسعار الخامات عالمياً.

وتوقع  أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية  استقرار أسعار الحديد خلال يوليو الجاري، في ظل تراجع أسعار الخامات عالمياً، بجانب ضعف القوة الشرائية وتراجع المبيعات حيث لا تتجاوز حركة الطلب الـ 40%.

وأشار فى تصريحات خاصة  إلى أنه من المنتظر تراجع السعر محليا على خلفية الهبوط عالميا، لكن من المتوقع أن تتجه الشركات لتثبيت السعر، خاصة مع وجود مخزون كبير لدى التجار والوكلاء حيث يضطر التجار والوكلاء إلى تخفيض السعر بنحو 200 إلى 300 جنيه عن أرض المصنع كمحاولة لتصريف المخزون وتنشيط المبيعات وكسر حالة الركود.

وأوضح أن سعر طن الحديد أرض مصنع يتراوح بين 14300 جنيه و14600 جنيه، بينما يتراوح سعر طن الحديد للمستهلك بين 14500 جنيه و14800 جنيه.

ويشار إلى أن بيانات غرفة الصناعات المعدنية، تشير إلى أن إنتاج مصر سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى