رياضة

مدرب الأهلي يحسم الجدل حول مشاركة الشناوي في أولمبياد طوكيو

كشف سامي قمصان مدرب الفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن موقف محمد الشناوي حارس مرمى الفريق من المشاركة في أولمبياد طوكيو مع المنتخب الاوليمبي. 

وأكد قمصان في تصريحات لـ برنامج “ مع شوبير ” عبر اثير “ اون تايم سبورت ” أن الشناوي حارس مرمى كبير ومميز ولديه دور هام مع فريق الأهلي. 

وأضاف أن الشناوي يرغب في خدمة المنتخب الاوليمبي في الاولمبياد في ظل إشادة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاوليمبي بـ امكانيات الشناوي.

وأكمل أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة سيتواصل مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي للتنسيق، مشددا أن الاهلي لم يعق طريق الشناوي لخدمة منتخب مصر ولكن الاولوية للفريق خاصة في ظل خوضه لـ نهائي دوري أبطال افريقيا 

وتابع أن الأهلي يمتلك مجموعة مميزة من الحراس لا يقلون في شىء عن الشناوي. 

موعد مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا 

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلى و كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم السبت الموافق 17 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساء علي استاد محمد الخامس بالدار البيضاء عاصمة المغرب . 

الأهلى يواصل تحطيم الأرقام القياسية
 

وحقق أبناء القلعة الحمراء العديد من الأرقام القياسية بعد الصعود للمباراة النهائية من البطولة القارية.

1 ) الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ14 كأكثر الفرق المتأهلة لنهائي البطولة القارية.

2 ) نجح الأهلي في الفوز علي مدرب الترجي  ذهابًا وإيابًا للمرة الأولى في التاريخ بدوري أبطال إفريقيا.

3 ) الأهلي هو ⁦⁩أول نادي في العالم يفوز ذهابًا و إيابًا في نصف نهائي دوري الأبطال لموسمين متتاليين، حيث لم تحدث في أي قارة في العالم حتى الآن.

4 ) ⁩الوصول لنهائين متتالين لدوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة حيث سبق أن فعلها الأهلي في المواسم التالية “1982 و 1983، 2005 و 2006، 2007 و2008، 2012 و2013، 2017 و2018، 2020 و2021”.

5 ) الإقتراب من حلم العاشرة وتوسيع الفارق مع أقرب الملاحقين وهو الغريم التقليدي الزمالك بفارق ضعف عدد البطولات حيث يمتلك “الفارس الأبيض” 5 بطولات.

تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز 

واجه النادي الأهلي منافسه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي مرة واحده وكان في بطولة السوبر الافريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى