رياضة

خبراء عن السوبر الافريقي .. الأهلي صاحب الحظ الأوفر .. ونجم الزمالك يحذر من إستفزازات شمال افريقيا

ويسعى المارد الأحمر إلى اقتناص اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ سنوات فيما يرغب المنافس المغربي فى حصد اللقب الأول في تاريخه.

 

خبراء الكرة يرون أن حظوظ الأهلي أعلي من نظيره المغربي فى ظل الخبرات التى يتمتع بها لاعبو المارد الأحمر إفريقيا.

فى البداية أكد هاني العقبي نجم النادي الأهلي السابق ان المارد الأحمر حظوظه اعلي من نظيره نهضة بركان المغربي في مباراة السوبر الافريقي وقال : الأهلي حظوظه افضل فنيا ومعنوياً بعد الوصول لقبل نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا وملاقاة الترجي التونسي.

 

أضاف: يتعين على جميع لاعبي القلعة الحمراء التركيز والصرار والعزيمة علي تحقيق المكسب ونيل السوبر الافريقي.

استطرد : أفشه و محمد شريف وديانج والسوليه مفاتيح لعب الأهلي امام نهضة بركان المغربي في مباراة السوبر الافريقي.

 

تابع: أرى أن بدر بانون وايمن اشرف ومحمد الشناوي حارس مرمى الشياطين الحمر عليهم دور كبير فى اقتناص لقب السوبر الافريقي أمام نهضة بركان.

 

بينما حذر عبد اللطيف الدوماني مجم نادي الزمالك السابق لاعب الأهلي  من استفزازات لاعبي نهضة بركان المغربي في مباراة السوبر الافريقي وقال : حظوظ النادي الأهلي تتعدي نهضه بركان بمراحل كثيرة فى مباراة السوبر الافريقي.

 

أشار الى أن خبرات لاعبي الأهلي ترجح كفة الفوز بلقب السوبر الافريقي لافتا إلى أن المارد الأحمر قادر على إلحاق الهزيمة بنظيره نهضة بركان المغربي.

 

أضاف:  لكن لعب شمال افريقيا مستفز ومن الممكن قيامهم بجر لاعبي الأهلي الى إخراجهم عن التركيز فى مباراة السوبر الافريقي.

 

وطالب نجم الزمالك السابق لاعبي النادي الأهلى بضرورة التماسك والثبات الانفعالي خلال مجريات اللقاء ومحاولة خطف هدف مبكر يربك حسابات المنافس.

 

وعن  الأوراق الرابحة في صفوف الأهلي قال نجم الزمالك السابق:  اعتقد ان الثنائي افشه ومحمد شريف قادران على إحداث الفارق في مباراة السوبر الافريقي أمام نهضة بركان المغربي.

 

فيما سلط الدكتور جمال الحاجي الخبير الكروي والمدرب التونسي الضوء على مباراة السوبر الافريقي بين الأهلي ونهضة بركان وقال: هل ستكون الدوحة محطة أخرى من محطات التألق للأهلي صاحب الأرقام القياسية والإنجازات الكبيرة في الكرة الافريقية. سؤال مطروح بقوة في الأوساط الرياضية العربية والافريقية.

 

تابع: الأهلي يسعى الى تحقيق السوبر السابعة في تاريخه والحادية عشرة في تاريخ الكرة المصرية ونهضة بركان من اجل الأولى في تاريخه والخامسة في تاريخ الكرة المغربية. الأرقام لصالح كبير الكرة الافريقية والطموح لصالح نهضة بركان المغربي وهذه لغة الأرقام اما الاقدام سيكون لها لغة أخرى يوم الجمعة على ملعب “جاسم بن حمد ” بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

أضاف: من جانيه سيسعى الجنوب افريقي موسيماني لحصد كل الألقاب التي سيراهن عليه الأهلي وقد نجح في ذلك وتمكن في وقت وجيز من ارجاع الأهلي لصدارة الاحداث. الأهلي الذي تمكن بحرفية كبيرة من إزاحة صان داونز الجنوب افريقي أحد أكبر مرشحي القارة لنيل اللقب الاغلى وهذا المعطى سيكون حاسما في كل المباريات التي سيخوضها الأهلي على المستوى الذهني في سباق الزعامة الافريقية والمحلية.

 

استطرد: من جهة أخرى سيكون التتويج بالسوبر مكلفا على المستوى البدني سيما وان الأهلي سيخوض قريبا اهم مباراة له هذا الموسم امام العتيد الترجي التونسي. في هذا السياق ستشهد تشكيلة الأهلي يعض التغييرات في نطاق مبدا “الترنوفر” للمحافظة على ركائز الفريق للمواعيد القادمة.

 

وقال أيضا: من جهته سيعول المدرب الاسباني لنهضة بركان على عنصر المفاجئة خاصة وانه يعلم جيدا ان فريقه سيكون أكثر تحررا من الأهلي على المستوى الذهني بينما سيكون الأهلي كالعادة تحت الضغط امام مطالبة جماهيره العريضة بحصد الألقاب ولا شيء غير الألقاب.

 

 

وأشار إلى أنه في هذا السياق سيحاول الفريق المغربي الحد من خطورة نجوم الأهلي وتكسير طريقة لعبه التي تتسم باللعب المنظم والهجمة المركزة خاصة على الاروقة والضغط على المنافس طوال فترات المباراة لإنهاك منافسيه وهذه اختيارات انتهجها الجنوب افريقي منذ التحاقه بالقلعة الحمراء.  

 

أوضح أن امام هذه المقاربة التكتيكية للأهلي سيحاول نهضة بركان الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة وتامين دفاعاته بتكتل دفاعي منتظر في وسط الميدان واختيار مناطق استرجاع الكرة بعناية كبيرة حتى لا تتشتت خطوطه الثلاثة امام تفوق واضح لنجوم الأهلي على جميع الأصعدة.

 

واختتم حديثه قائلا: ملخص القول الأهلي سيحاول نيل اللقب بدون بذل مجهودات كبيرة وسيكون الضغط النفسي من جانيه بينما سيكون نهضة بركان أكثر تحررا على المستويين الذهني والبدني.

 

وتساءل جمال الحاجي فى النهاية: هل ستكون اختيارات موسيماني التكتيكية كالعادة حاسمة ام سيكون لبيدرو المدرب الاسباني للفريق المغربي راي اخر. لقب ربما سيكون من نصيب الأهلي الأكثر ترشيحا لكن هل سيكون لذلك ثمن باهض على مستوى الدوري الافريقي وهو يعي صعوبة مهمته امام الترجي التونسي العتيد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى