أقتصاد وبورصةمصر

وزارة البترول تنفي صدور أي إعلان رسمي بشأن أرتفاع “أسعار البنزين” والسولار الجديدة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية صدور أي إعلان رسمي منها عن أسعار البنزين والسولار الجديدة، المقرر العمل بها لمدة 3 أشهر قادمة تنتهي بداية يوليو المقبل.

وفيما كان موعد الإعلان الدوري عن قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود خلال الـ 10 أيام الأولي من شهر إبريل الحالي، إلا أن القرار تأخر صدوره لمدة 5 أيام، حتى الأن عن موعده بعد مرور 3 شهور منذ تحديده في يناير الماضي.

من جانبه، قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه حتى الآن لم يتم إرسال أي معلومات للمكتب الإعلامي للوزارة يفيد بقرار اللجنة الخاصة بالتسعير.

وأوضح أن الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، سيكون عقب تحديد اللجنة قرارا نهائيا بالأسعار التي سيتم العمل بها لمدة 3 أشهر مقبلة، مشيرا إلى أن هناك عوامل عديدة تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية والسعر العالمي لبرميل خام برنت، إضافة إلى سعر صرف العملات الجنبية، بجانب التكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة.

وتعمل هذه الآلية على تعديل الأسعار كل 3 أشهر أي بشكل ربع سنوي، كما يتم تغيير الأسعار سواء بالارتفاع أو الخفض بنسبة 10% أو التثبيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى