منوعات

كيف تتعاملي مع أصدقائق الزائفين … علامات تدل على ذلك

كتبت زيزي غريب

تتعرض بعض الفتيات إلى اكتشاف وجود صديقة مزيفة فى حياتها، مما يسبب لها مشاعر من الحزن والأسى وانعدام الثقة فى الآخرين، ويجعلها تختبر كل أصدقائها فيما بعد لعدم التعرض لهذا الموقف مرة أخرى.

وأظهرت صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، فى تقرير اجتماعى، مواصفات تعرفين بها الصديقة المزيفة:

1. صديقة منافقة:
عادة ما تفعل صديقة مزيفة شيئا غير منطقي كأن تطلب منك عدم التواصل مع مشخص لمجرد أنها لا تحب التعامل معه وحتى لو كانت تربطك به صداقة وكان شخصا جيدا، ثم تكتشفين أنها تتواصل معه بشكل طبيعي.

2. صديقة لاتفكر فى مشاعرك:
إذا فعلت صديقتك ما يحلو لها دون التفكير في مشاعرك أو مشاعر الآخرين فهي مزيفة.

3. تكذب في كثير من الأحيان:
من أكثر الأشياء التي يمكن ملاحظتها في صديقتك المزيفة كذبها المتكرر، الكذب شيء تعتبره أمرا طبيعيا، لذا فلا عجب أنها لن تشعر بأي عبء أو تأنيب الضمير عندما تكذب عليك.

4. نقض الوعد:
نقض الوعد من أكثر الدلائل على الصديقة المزيفة، لا تستطيع هذه الصديقة الوفاء بالوعد.

5. إعطاء انطباع وهمى:
ربما أعطتكي صديقتك المزيفة انطباعا أوليا مزيفا، إنها إحدى العلامات التي تستخدمها لجذب الانتباه، من المحتمل أنها أوضحت لكي كم هي لطيفة لتجذبكي، سلوكها يثيرك و شخصيتها جميلة، ولكن مع الوقت تلاشت هذه المشاعر، وسيظهر لونها الحقيقي، وتعرفين مع الوقت أنها كانت تتحدث بشكل سيء عنك من وراء ظهرك، والأسوأ من ذلك أنها قد تقطع العلاقة بدون أي أسباب حقيقية.

6. تخطط للانتقام:
إن الصديقة المزيفة تحب التخطيط للانتقام منك، وسوف تعاقبك دائما على كل الأشياء الخاطئة التي فعلتيها بها، فيعتقد هذا النوع من النساء أنك تستحقي العقاب تماما، وقد تطعنك في ظهرك أيضا أو تفعل أشياء من شأنها أن تؤذي مشاعرك.

7. لديها نسخة احتياطية من الصديقات غيرك:
لديها الكثير من الصديقات البديلات لك، فلا تتأثر بانتهاء الصداقة بينكما.

8. حب السيطرة:
الصديقة المزيفة تريد دائما التحكم بك، ستبذل قصارى جهدها للمشاركة في أعمالك أو نشاطك بشكل قد تشعرين كما لو أنها ديكتاتورية، لأنها تملي عليك كل خطوة، إنها تجعل الأمر يبدو كما لو أنها الشخص الوحيد الذي يجب أن تطيعيه.

9. صديقة أنانية:
عندما يكون لديك نقاش مع صديقتك ، ستعرفي على الفور أنها أصبحت أنانية للغاية، لن تستمع إلى كلمة قلتيها لها، سوف تتجاهل أي نصيحة منك، فتشعر أنها هي الوحيدة التي دائما على حق.

10. لها وجهان:
تكون لطيفة جدا معك أمام الآخرين ولكن بمجرد أن تصبحوا بمفردكم ، ستصبح عكس ذلك تماما، فهي ذات وجهين، فهي تضع شخصية مزيفة أمام الآخرين وشخصية أخري أمامك، وهذه هي خدعة للحصول على ما تريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى