تقارير

النائب “عدلي النقيب” يهنئي الرئيس “السيسي” والشعب المصري بنقل المومياوات الملكية يكشف للعالم القيمة التاريخية لمصر «قلب العالم»

موكب نقل المومياوات الملكية يعكس مكانة "مصر الحضارة" دولياً

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

هنأ النائب عدلي النقيب عضو مجلس الشوري الأسبق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بنجاح مصر في تنظيم موكب نقل ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، قائلا ” إنه تابع بكل فخر واعتزاز هذا الموكب الحضاري المهيب الذي يعكس مكانة مصر مهد وملتقى الحضارات الإنسانية.

وأشاد النائب عدلي النقيب ، بالتنظيم المتميز الذي تكاتفت فيه كافة مؤسسات الدولة المصرية ليخرج بتلك الصورة المبهرة والمشرفة التي يفخر بها كل مصري وعربي، مؤكدا أن الحضارة المصرية هي حضارة فريدة ممتدة في أعماق التاريخ ، وتفخر بها كل البشرية.

وقال النائب عدلي النقيب إن حدث نقل «المومياوات الملكية» من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط، يُعد نقل نوعية كبيرة في مجال الترويج السياحي لمصر، ويكشف للعالم عن القيمة التاريخية العريقة التي تتميز بها القاهرة ومصر بالكامل وتجعلها محط أنظار العالم.

وأضاف النائب عدلي النقيب ، أن عدسات الإعلام العالمية تتوجه إلى قلب العالم حيث مصر، لتترقب مسيرة ملوك وعظماء ليس مصر فحسب وغنما العالم كله، لينتقلوا إلى القصر الملكي الجديد الذي سيجمعهم وهو «متحف الحضارة»، التحفة المعمارية المصممة بأيدي وأفكار مصرية خالصة، الأمر الذي سيكون عالقًا في أذهان شعوب العالم، ويفسر لماذا مصر هي محل اهتمام وتقدير من الجميع منذ آلاف السنين.

وأكد النائب عدلي النقيب أن خروج موكب المومياوات الملكية بهذه الصورة الذهنية الرائعة والمبهرة، تُعد بمثابة رسالة للعالم كله بعظمة الحضارة المصرية، وتاريخها العريق والافتخار بها دوما عبر القرون والأجيال، ويبعث بانتعاش سياحي جديد بتاريخ وحضارة عظيمة وحقبة فريدة، محل فخر واعتزاز كل مصري ومصرية.

وشدد النائب عدلي النقيب على أن سعادة المصريين بنجاح عملية نقل المومياوات الملكية تأتي ثقة من الشعب المصري في الدولة المصرية التي استطاعت أن توفر المناخ المناسب من تجهيزات واستعدادات وأجواء أمنية مستقرة، ليشاهد العالم الحضارة المصرية التي تبهر الجميع.

و يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس – نفرتاري زوجة الملك أحمس.لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى