عرب وعالممصر

رئيس الوزراء العراقى يعزي الرئيس “السيسي” فى ضحايا الحادث الأليم بحادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج

تأجيل القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن بسبب حادث قطاري سوهاج

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، تأجيل القمة الثلاثية بين وزاء الخارجية المصري والعراقي والأردني، بسبب حادث قطاري سوهاج.

وقد تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً من السيد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.
وقد اوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن السيد الكاظمي اعرب عن خالص تعازى العراق، حكومةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الأليم الذى وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، داعياً الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أسرهم الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
من جانبه، أعرب السيد الرئيس عن خالص تقديره لأخيه رئيس الوزراء العراقي على تعازيه ومشاعره الصادقة، التى تعكس خصوصية العلاقات المصرية العراقية على المستويين الرسمى والشعبى وما تتميز به من قوة ومتانة.

وقدم الكاظمي، تعازي وتضامن بلاده مع مصر وأهالي ضحايا تصادم قطارين بمحافظة سوهاج في حادث أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين.

وكتب رئيس وزراء العراق، على حسابه بموقع «تويتر»: «نعزي جمهورية مصـر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين».

وأضاف: «تضامنا مع فاجعة إخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد إلى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الأسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لانعقادها».

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن المشاورات بين وزراء خارجية العراق، ومصر، والأردن بدأت لتحديد موعدٍ جديد لعقد الاجتماعات بوقتٍ قريب.

وكشفت الوزارة، في بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء «نينا»: «نتيجةً لحادث تصادمِ قطارين في محافظة سوهاج المؤسف والذي أودى بحياة العديد من المواطنين المصريين، وإصابة أعداد أخرى، سوف يتم تأجيل اجتماع ثلاثي كان من المُقرر أن يُعقَد بين وزراء الخارجيّة في هذه الدول، وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيريه، وزير الخارجيّة المصري سامح شكري، ووزير خارجيّة المملكة الأردنيّة الهاشميّة أيمن الصفدي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى