عرب وعالم

الأرصاد السعودية تصدر تنبيها مهما بشأن الطقس على منطقة الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم السبت، تنبيها باستمرار حالة الرياح النشطة والأتربة المثارة المصحوبة بتدن في الرؤية الأفقية حتى السادسة من مساء اليوم، بمنطقة الرياض. 
وقال المركز إن هذا الطقس سيشمل مناطق الخرج، والدرعية، والزلفي، والعاصمة الرياض، والغاط، والمجمعة، والمزاحمية، وثادق، وحريملاء، ورماح. 
من ناحية أخرى، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، اليوم السبت، تحذيرات من استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار اليوم، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة.
وقال مركز الأرصاد، إن بعض المناطق وعلى رأسها الحدود الشمالية، حائل، القصيم والرياض، الشرقية، تتأثر باستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة.
كما أضاف المركز أن تلك الموجة يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، متوقعًا كذلك تأثر سواحل (تبوك، المدينة المنورة، ومكة المكرمة) والاجزاء الشمالية من سواحل المنطقة الشرقية برياح نشطة تتسبب في ارتفاع الموج.
وفيما يخص حالة البحر الأحمر، توقع المركز تعرضه لحركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 25-50كم/ساعة وتكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-50كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر.
وعن حالة الخليج العربي، أكد مركز الأرصاد أن حركة الرياح تكون جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تتحول مساء على الأجزاء الشمالية الى شمالية بوجه عام بسرعة 20-50كم / ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى