مصر

362 مليون جنيه لتطوير 67 قرية في أسيوط والوادي الجديد ضمن حياة كريمة

قال المهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادي الجديد، إن أسيوط حظيت باهتمام كبير من الدولة المصرية وتمويلات مالية خلال الست سنوات الماضية بإجمالى تطوير 149 قرية و 7 مراكز.
وأشار “صلاح الدين”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc ، إلى أن محافظة أسيوط تشهد المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بتمويل 150 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالإضافة لمبلغ 160 مليونا لمشروعات الصرف الصحى.
ولفت إلى أن محافظة الوادى الجديد خصصت لها مبالغ مالية إضافية لمبادرة حياة كريمة بتكلفة 52 مليون جنيه، مشيرا إلى أن كافة التمويلات المالية تم تخصيصها ل 60 قرية بأسيوط و 7قرى في الوادى الجديد. 
وأوضح أنه تم توفير مولدات كهربائية فى حالة انقطاع التيار الكهربائى بشكل دائم لضمان لتوفير الخدمة فى كافة المناطق، وتوفير خدمات صرف صحى والتى من المتوقع أن تقفز في طفرات كبرى خلال الفترة القادمة. 
وتابع بأنه جارى تدشين 7 مشروعات جديدة في أسيوط بالإضافة لمشروعين ضمن مبادرة حياة كريمة من المتوقع أن يتم الانتهاء منها فى 30 يونيو، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 90% من مشروعات مياه الشرب للمرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى