عاجلعرب وعالم

صدمة كبرى في الصباح.. الكشف عن ظهور سلالة جديدة لـ كورونا في بلجيكا

ذكرت تقارير لصحف دولية، أن العالم يعيش صدمة جديدة بالإعلان اليوم عن اكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد، كوفيد في بلدٍ أوروبي جديد، لتزداد بذلك سلالات المرض المعدي سلالة جديدة، تثقل كاهل العالم.
قالت صحف فرنسية، إنه جرى رصد  سلالة جديدة لـكورونا أطلق عليها الباحثون اسم رمزي هو  “B.1.214”.
وذكرت التقارير الدولية الفرنسية، إن جرى رصد السلالة المتحورة في  بلجيكا ، وذلك عن باحث في مختبر تحليل تابع لجامعة لييج.
لكن لا يوجد مؤشر في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه السلالة أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة من السلالات السابقة الأصلية والمتحورة.
قال  البروفيسور في علم الوراثة البشرية، لفنسنت بورز، إنه ” جرى تحديد السلالة B.1.214 قبل شهرين من قبل كيث دوركين، أحد الباحثين في الجامعة البلجيكية لييج”، لكن لم يتم الكشف عن الأمر إلى قبل ساعات.
وأضاف البروفيسور بورز: “لا يوجد دليل حتى الآن على أن السلالة B.1.214 أكثر فتكا من السلالة الأصلية، ويمكن اكتشافها بواسطة تفاعل البوليميراز المتسلسل”.
وتابع : “هناك 9 نيوكليوتيدات إضافية على بروتين سبايك. تمت إضافة 9 تسلسلات من الحمض النووي الريبي، وتم تمييز المتغيرات الإنجليزية والجنوب إفريقية والبرازيلية فقط من خلال تغيير النيوكليوتيدات في بروتين سبايك”.
ومنذ أربع أشهر تم الكشف سلالات جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل، فضلًا عن ظهور آلاف المتحورات الجديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى