مصر

وكيل اقتصادية الشيوخ: تحول مصر نحو إنشاء محطات تحلية المياه اختيار مناسب

قال النائب ياسر زكى، وكيل لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار فى مجلس الشيوخ، أن مصر تشهد طفرة فى الاقتصاد المصرى بالرغم من جائحة فيروس كورونا ، التى اجتاحت العالم وأغلقت بعض الدول قطاعاتها بسبب انتشار العدوى.
وأضاف زكى، فى تصريحات خاصة أن لقاء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى مع مسئولى البنك الأوروبى اليوم من أجل تدشين تعاون معهم لإعادة الإعمار في أحد أهم المجالات ذات الأولوية لمصر، وهو تحلية المياه يعتبر الوقت المناسب لإنشاء هذه الشراكة .
وأوضح أن هذا الوقت المناسب لإنشاء محطات تحليه المياه فى ظل الأزمة التى تشهدها الدولة فى الوقت الحالى مع أثيوبيا فى سد النهضة، مشيرًا إلى انه اتجاه استراتيجى يستهدف قطاع مهم وكبير فى الدولة .
وتابع البرلمانى، أن إقامة هذا المشروع يساعد الدولة مع التوسعات العمرانية والمدة الجديدة التى سيتم افتتاحها فى الفترة القادمة، بالإضافة لمواجهة مشاكل الزراعة و الرى، لافتا إلى ان الدولة المصرية استوعبت أزمة فيروس كورونا بكل أشكالها و أدارات الأزمة بحكمة .
وأكد أنه سينعقد جلسة عامة يوم الأحد المقبل وسيطرح أهم الملفات على مائدة مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن من اهم الملفات التى سيتم طرحها فى اللجنة المالية هى الملفات الضريبية و ملف يناقش معوقات التصدير بشكل عام و كيفية تسهيلها .
ويذكر أن التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مسئولي “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”، ومؤسسة “التمويل الدولية” التابعة للبنك الدولي.
وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلع مصر لتدشين تعاون مع البنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار في أحد أهم المجالات ذات الأولوية لمصر، وهو تحلية المياه، باعتبار أن ندرة المياه يمثل التحدي الأكبر الذى تعمل مصر على مواجهته خلال الأعوام المقبلة. 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تعظيم استغلال ما يتوافر من موارد مائية، من خلال مشروعات تحقق أقصى استفادة من كل قطرة مياه، وإعادة استخدام المياه أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى