مصر

خبير استراتيجي يوضح مدى إنسانية الرئيس السيسي واحتفاله بأبناء شهداء الوطن

قال اللواء سمير فرج ، الخبير الاستراتيجي، إن يوم الشهيد ليس مقصورًا على مصر، ولكن هناك بلدان أُخرى في العالم تحتفل بيوم الشهيد ، ولكن في تواريخ مختلفة، مثل: احتفالات يوم الشهيد في أمريكا يكون آخر يوم اثنين من شهر مايو ، والاحتفالات في بريطانيا تكون يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام.

وأضاف ” سمير فرج ” ، خلال لقائه مع برنامج ” 90 دقيقة ” المُذاع على فضائية ” المحور ” ، أن الاحتفالات في الصين تكون يوم 30 سبتمبر من كل عام في ميدان تيانانمن في العاصمة الصينية بكين ، والاحتفالات في الدول العربية مثل الجزائر تكون في يوم 18 فبراير من كل عام ، وفي ليبيا تكون الاحتفالات في 16 سبتمبر من كل عام لارتباطه باستشهاد شيخ الشهداء ” عمر المختار ” .

وأشار إلى احتفالية الرئيس السيسي اليوم بأُسر الشهداء ، مشيرًا إلى جهود الأمهات في تربية أبناء الشهداء ، معقبًا : ” إن اللي بيأثر فيا ، إن يقوم الرئيس السيسي بتأدية صلاة العيد ، وبعد ذلك يتناول الإفطار مع أبناء الشهداء وأسرهم ” .

وتابع أن قبل العيد بحوالي شهر ، تقوم الشئون المعنوية بإرسال رسائل نصية لأهالي الشهداء وأسرهم لمعرفة احتياجاتهم وتلبيتها ، معقبًا : ” انت كمصري شغال في مكان وجالك أسرة شهيد ، أرجوك قدم له كل معاونة لازمة ، وبديه على أي مواطن آخر ، لأنهم قدموا أغلى شئ لمصر ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى