رياضة

اللجنة المنظمة بـ”أولمبياد طوكيو 2020″ تبحث زيادة عدد اختبارات “كورونا” للرياضيين المشاركين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قالت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، المعينة حديثا، سيكو هاشيموتو إنه يتم إعادة النظر في الإرشادات الأولية التي تتطلب إجراء اختبار فيروس كورونا للرياضيين الأولمبيين مرة واحدة على الأقل كل أربعة أيام، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تزداد وتيرة إجراء الاختبارات للرياضيين بعد الأخذ بعين الاعتبار متغيرات الفيروسات المكتشفة حديثا، وحجم الاتصال الجسدي الذي تنطوي عليه بعض الألعاب الرياضية.

وأضافت هاشيموتو – في مقابلة مع وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، – أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، طالب في الاجتماع الخماسي يوم 3 مارس بأن يفرض المنظمون بروتوكولات اختبار أكثر صرامة.

وأشارت إلى أنه “من وجهة نظر الرياضيين أعتقد أنه من الأفضل أن تكون قواعد الاختبار صارمة في البداية، بدلا من إجراء تغيير في البروتوكولات المعلن عنها في منتصف (الألعاب)”.

وضمت المحادثات الخماسية التي عقدت مؤخرا: منظمي طوكيو، واللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، وحكومة مدينة طوكيو، والحكومة المركزية اليابانية.

يشار إلى أنه في الشهر الماضي ، أصدر منظمو الأولمبياد ما يسمى بـ “كتاب اللعب” للرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو؛ ينص على أن الرياضيين سيخضعون للاختبار مرة واحدة على الأقل كل أربعة أيام، وسيتم منعهم من المنافسة إذا عادوا بفحص إيجابي مؤكد.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو في 23 يوليو 2021 بعد تأخير لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى