تقارير

النائب “عدلي النقيب” يحتفل بمولد “السيدة زينب” باحتفالات بسيطة بسبب “كورونا”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أحتفل النائب عدلي النقيب عضو مجلس الشوري بمولد آل البيت إلى مسجد وضريح السيدة زينب ويحتفل في الثلاثاء الأخير من شهر رجب كل عام يتوافد الآلاف من المحبين لآل البيت إلى مسجد وضريح السيدة زينب للاحتفال بمولد السيدة زينب، رغبة في إحياء طقوسهم الدينية بحلقات الذكر والقرآن، حول مسجدها وأصبح المولد من العلامات البارزة في الميدان بأكمله ولكن العام الماضي اختفت كل مظاهر الاحتفال وإحياء ذكرى مولد السيد زينب بسبب جائحة كورونا.

وحلت اليوم الثلاثاء ذكرى مولد السيدة زينب 2021 واختلف المشهد عن العام الماضي حيث احتشد العشرات أمام مسجد السيدة زينب لإحياء ذكرى الليلة الختامية لمولدها، وذلك على الرغم من إغلاق الضريح وقرار مجلس الوزراء بتعليق الموالد والتجمعات.

وشهدت الليلة الختامية أو الليلة الكبيرة لـ مولد السيدة زينب 2021 كما يطلق عليها الجميع، إقبالا كبيرا من المحبين لحضور الاحتفالات، بساحة النائب عدلي النقيب عضو مجلس الشوري الأسبق وسط حلقات الذكر والإنشاد الديني ومع مرور الوقت تم إخلاء الميدان انصياعا لقرارات عدم التجمع.

وحرص بعض رواد المولد على استئجار شقق ومحال للإقامة بها وتنظيم احتفالات بديلا عن السرادقات والخيام الممنوعة وفي ظل غلق الضريح بقرار من وزارة الأوقاف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى