مقالات كبار الكتاب

حكاية عم بخ !

بقلم شريف حنفي

تابعت برنامج “الحكاية ” للاعلامي الكبير عمرو اديب وكان ضيفه الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد ، والحقيقة اني تابعت هذه الحلقة بشغف كبير بعد سلسلة انفرادات لجريدة “الاخبار ” العظيمة التى كانت اول من اعلن عن قرار الاتحاد الدولي تجاه المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد بايقافه لمدة عام بسبب خرقه للفقاعة الطبية حسب رواية رئيس الاتحاد الدولي ولجنة مسابقاته ..

والحقيقة ان “الاخبار” تسببت في ايقاظ الامبراطور حسن مصطفي من سباته العميق فى أحضان الرياضة المصرية وكأنه لا يرى أحدا فيها واضطرته للخروج للدفاع عن نفسه في حلقة افقدته الكثير ولم تضف له بعد ادارة محترفة من العالمي عمرو اديب الذي كان محايدا بدرجة كبيرة ومنح رئيس الاتحاد الدولي ما يستحق من تكريم وإشادة لكنه توقف بحرفية كبيرة عند بعض النقاط الهامة والقي الضوء عليها وتعامل بذكاء بعد عرض مميز علي طريقة افهم انت بقي ..

واليكم عرض ابرز النقاط .. اكد الدكتور حسن مصطفي علي انفراد الاخبار بملء فمه واشار الي انه بالفعل طلب تغيير كلمة رئيس الاولمبية الدولية توماس بخ وقال انه فعل ذلك بسبب عدم رغبته في شكر اللجنة الاولمبية المصرية بقيادة المهندس هشام حطب لانها لم تشارك في تنظيم المونديال .. وطلب عرض خطاب شكر توماس بخ للدولة المصرية لم يظهر الا بعد ما نشرته الاخبار عن كلمة بخ التي ” اذيعت ” امامنا جميعا وكتبنا ترجمتها حرفيا .. والسؤال هنا .. هل من الواقعي ان اذيع كلمة لا يتم فيها شكر الدولة المصرية علي تنظيمها لنسخة استثنائية من مونديال للعبة الشعبية الثانية وكل الشكر فيها للاتحاد الدولي لليد ؟! ، بينما يبقي جواب الشكر للدولة حبيس الادراج ولا يخرج الا عندما تتحدث “الاخبار ” والصحافة ..

ولماذا لم يشكر وزير الدولة الذي لم يتذوق طعم النوم لاسابيع الدكتور اشرف صبحي طالما حضرتك دقيق جدا لهذه الدرجة ..

الجزء الثاني تالق عمرو اديب في سؤال مهم احدث ازمة في وقته وسأل رئيس الاتحاد الدولي.. لماذا دعوت الكابتن الخطيب في حفل القرعة ولم تدعو ممثلا للزمالك وهو ما اغضب جمهور القلعة البيضاء ؟! .. رد رئيس الاتحاد الدولي قائلا انه دعا الكابتن الخطيب ليس لانه رئيس النادي الاهلي ولا لأنه صديقه وانما دعاه لانه قيمة كبيرة ورمز كبير ونحن نتفق معه جدا في هذا الكلام .. وعندما احرجه العملاق عمرو اديب وتساءل .. ولماذا لو هناك موقف ما مع رئيس الزمالك لم تدعو رمزا اخر من البيت الابيض مثل حسن شحاته ؟! ..ولم يستطع رئيس الاتحاد الدولي الرد باقناع بعدما ” اتلخبط ” من السؤال .. واضيف علي هذا الكلام .. واذكر رئيس الاتحاد الدولي ان الكابتن الكبير والرمز الخلوق الخطيب لم يكن ممثل الاهلي الوحيد ولا صديقه الوحيد من القلعة الحمراء العظيمة في حفل قرعة المونديال وانما تواجد معه الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الاهلي الاسبق والرمز الكبير وبعض اعضاء مجلس الادارة معروفين بالاسم وهذا ما لم يذكره رئيس الاتحاد الدولي ..

قال الدكتور حسن مصطفي انه لا يتدخل في شئون الرياضة المصرية ولا اتحاد اليد .. ومن هنا نرد : يا دكتور مصر كلها عارفه مين اللي جاب سامح حمدي شقيق انتيمك الكابتن حسن حمدي لادارة الكرة الطائرة و محمود كمال محجوب في الاثقال واوقف رئيس انجح اتحاد مصري في كرة اليد هشام نصر وقصة الدوري المعلق وما خفي كان اعظم..

والخلاصة يا دكتور.. لو هشام نصر خرم الاوزون مش لو خرم الفقاعة مش هيتوقف سنة ويحرم من دخول الانتخابات .. الرحمة حلوة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى